مرحبا بكم في المنتدى المغربي

مرحبا بكم في هدا المنتدى الدي يشمل مختلف المواضيع. اتمنى ان ينال رضاكم و ان تجدو فيه غايتكم.... و السلام. مع تحيات امين.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 المغاربة أكثر الباحثين عن كلمة الجهاد في جوجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahrbil

avatar

ذكر عدد الرسائل : 183
العمر : 30
الموقع : aminevib.c.la
المزاج : la calme teujeur
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: المغاربة أكثر الباحثين عن كلمة الجهاد في جوجل   الأحد ديسمبر 30, 2007 4:43 am




تصدر المغاربة المبحرون عبر شبكة الإنترنيت، قائمة الباحثين في محرك البحث العالمي "جوجل" عن كلمة"الجهاد" بعد الباكستانيين والاندونيسيين، بحسب دراسة أجرتها نهاية هذه السنة مؤسسة "جوجل" الرائدة في مجال البحث عبر الإنترنيت.


وكشفت الدراسة التي نشرتها مجلة "أنفوبا" الأرجنتينية، أن المصريين أصبحوا شغوفين أكثر بكلمة "الجنس"، ليتقدموا على المغاربة الذين تصدروا القائمة السنة الماضية.


وبينما تصدرت الفلبينيات والتشيليات القائمة بحثا عن كلمة "المثليين"، احتل الفلبينيون المرتبة الأولى عالميا في البحث عن كلمة "الحب"، متبوعين بالأستراليين والأمريكيين.


وتصدر الإيطاليون قائمة المبحرين الأكثر بحثا عن الحبة الزرقاء "الفياغرا"، والكنديون قائمة الباحثين عن كلمة "الأفيون". فيما مازال الألمان يبحثون عن زعيمهم "هتلر"، متبوعين بالمكسيكيين والأستراليين.


يذكر أن "جوجل" كانت قد كشفت السنة الماضية من خلال مسح لجميع مستخدمي محركاتها في العالم عن إحصائيات دقيقة عن المصطلحات الأكثر استخداما في البحث في كل منطقة من مناطق العالم.




وكان المغرب قد ارتقى إلى المرتبة الأولى في العالم العربي من حيث عدد مستخدمي الإنترنيت لهذه السنة بعد أن كان يحتل المرتبة السابعة قبل سبع سنوات، إذ بلغ عدد المغاربة المستعملين للشبكة المعلوماتية هذا العام 6,1 مليون، متقدما على مصر بـ6 مليون والسوادان بـ3,5 مليون، ثم السعودية التي استقرت لسنين في 2,54 مليون والجزائر بـ2,46 مليون ثم العراق في ذيل القائمة بـ32 ألف مستخدم.


وبحسب الإحصائيات التي طرحها موقع إحصائيات الإنترنيت في العالم: "أنترنيت وورد ستيت"، فإن الولايات المتحدة الأمريكية مازالت تتربع على المراتب الأولى عالميا، إذ وصل عدد المستخدمين الأمريكان هذه السنة 211 مليون، بنسبة 70% من الشعب، تليها الصين بـ162 مليون بنسبة 12% من الشعب، ثم اليابان بـ86 مليون، أي بنسبة 67% من الشعب.



وبخصوص سيطرة اللغات على شبكة الإنترنيت، فقد جاءت اللغة الإنجليزية على رأس القائمة بعدد 366 مليون، ثم الصينية بـ184 مليون، الإسبانية بـ102 مليون، اليابانية بـ86 مليون، الفرنسية بـ59 مليون، فيما حلت اللغة العربية في المرتبة العاشرة بـ29 مليون، أي ما نسبته 2,5% من شبكة الإنترنيت، مع ملاحظة أن اللغة العربية أصبحت من أكثر اللغات تزايدا لدى المستخدمين، حيث تضاعف رقمها بنسبة (940%) عشرة أضعاف مابين عام 2000 و2007.


وعلى صعيد الدول العربية، احتلت دولة الإمارات الصدارة من حيث نسبة المستخدمين من إجمالي السكان، حيث بلغت النسبة 33,3%، تلتها دولة قطر بـ26,6% ثم الكويت بـ25,6% فالبحرين بـ21% والمغرب بـ20%.


يذكر أن عدد المغاربة المستخدمين للإنترنيت لم يتعدى مأتي ألف سنة 2000، وكان يصنف في المركز السابع بعد الإمارات ومصر ولبنان بـ735 ألف و450 ألف و300 ألف على التوالي.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ahrbil.amazigh
 
المغاربة أكثر الباحثين عن كلمة الجهاد في جوجل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم في المنتدى المغربي :: الادب و الثقافة العامة :: مواضيع للنقاش-
انتقل الى: